السلام عليكم و رحمة الله و بركاته…

خير يا هلنا … خير يا أحبابنا و أصحابنا….

اليوم حبيت إنشاركم خبرتي في التعامل مع أحدي الشركات المزودة للإتصالات بشكل عام في هولندا و مع العلم إن هذه ماهيش الشركة الأولي أو أكبر شركة في هولندا.

الشركة أسمها “زيخوا” أو ZIGGO www.ziggo.nl، وزملائي في العمل نصحوني بيها لأنها تقدم خدمات إنترنت سريعة جدا مع باقة من المحطات التلفيزيونية و غيرها من خدمات إتصالات سلكية و لاسلكية.

أتصلت بالشركة و طلبت منهم معلومات عن طريقة الإشتراك وفي أعتقادي أن الموضوع ممكن يأخذ أسبوع أو إثنين (يعني كيف ما عندنا!)، لكن المفاجأة الاولي أني درت كل إجراءات التسجيل عن طريق الإنترنت من توقيع العقد مع الشركة و غيرها من الإجراءات اللي تعتبر بسيطة جدا. والمفاجأة الثانية كانت إن بعد التوقيع علي العقد و إرساله بالإيميل بـ24 ساعة كان الفني موجود وركب المودم والتلفزيون والتأكد من أن كل شئ يخدم صح الصح!

أشتركت في الباقة اللي توفر أعلي سرعة إنترنت و هي 120mbit/s داونلوود و 10mbit/s أب لوود لما فيها من ميزات أخري كالإتصالات الداخلية (في أي مكان في هولندا) مجاناً وأسعار منخفضة جداً للمكالمات الخارجية.

طبعاً كان في أعتقادي أن السرعة امتاع الإنترنت مش حتوصل للسرعة المطلوبة لكن قلت حتي كان نحصل نصها مازلت أنا الكسبان.

وهنا تأتي المفاجأة الثالثة السرعة كانت دائما مابين 100-120 ميجابت في الثانية وإلي الآن لم يحدث اي أنقطاع الا مرة أو إثنين و كان لغرض الصيانة وكان لمدة لا تزيد عن نص ساعة. قبل ما يحصل الإنقطاع كان يتم تبليغي بالإيميل والرسائل النصية والتليفون قبل الإنقطاع بإسبوع علي الأقل ومش هكي وبس بل الإنقطاع يحصل بعد الساعة العاشرة مساءً ويوم الأحد يعني بش يكون أغلب الناس مش علي الإنترنت لأن الإثنين هو أول أيام الإسبوع والحمل علي الإنترنت يكون في أقل مستوي.

طبعا في حاجة أخري أن الشهر الأول مجاني!

الدعم الفني للشركة يحكي أنه ممتاز! لأني لم أحتاج أن استعمله بكل كل شئ يخدم صح ولو في مشكلة نقدر ندير معاهم تشات أون لاين ويحلو المشكلة بسرعة ولو المشكلة تحتاج إلى الحضور للحوش معناها 24 ساعة بحد أقصي يعني حاجة من الأخير صح الصح، وبعد خطرها مافيش حاجة أسمها كوتا Quota شهريه يعني حمل ونزل من غير ما تدور يوتيوب من غير buffering داونلوود من غير تقطيع و سريع جداً.

و توا بعد سنة ونص تقريباً الشركة بعثين رسالة يقولوا فيها إن سرعة الإنترنت حتصبح 150 ميجابت في الثانية إبتداء من شهر مايو وبعدها حتزيد لي 180 ميجابت في الثانية ومن غير يكون في أي زيادة في السعر!!

حاجة أخري الشركة تقريباً تغطي البلاد كلها بالوايرليس و يعطوك كمشترك حسابين بكلمة السر أمتعهم بش حتي وأنت مش في الحوش تبقي متصل بالإنترنت في أي مكان وشوف هذا شنو ممكن يخدمك في حياتك اليومية وشنو يوفر عليك من ناحية الإتصالات، يعني الواحد شنو يبي يقول بس؟ مقطوع القول! المهم هذا سكرين شوت لبعض الإختبارات علي الانترنت بإستخدام الموقع الخاص بالشركة http://speedtest.ziggo.nl

 

test1

وهادي سكرين شوت لبعض الإختبارات علي الانترنت بإستخدام الموقع الشهير www.speedtest.net

test2

أسعار خدمات الشركة من الموقع الخاص بها..

packages

 

مع تحيات خوكم حلمي طاطاناكي.

التصنيفات: مقارنات, هام

تعليقات 8 حتى الأن.

  1. يقول Baha Elaif:

    حسبى الله ونعمة الوكيل

  2. يقول Baha Elaif:

    LTT =Trash

  3. يقول Khaled N. Shreif:

    دمرتني يا اخي !!!!

  4. يقول راس الملك:

    هم يخليك تلهد علي قنفوذ

  5. يقول Ahmed Elaieb:

    يانا علي

  6. يقول Boo Black:

    ياربي اعطينا الربع بس

اتــرك تعليقاً



7 + 5 =