اليوم احب ان اقارن بين خدمات احدى الشركات المعروفة وخدمات شركتنا الليبية للاتصالات..

طبعاً لايوجد مجال للمقارنة ولكننا نحب ان نوضح للمستخدم الليبي الفرق في كثير من النواحى حتى يتبين ويحكم بشكل صحيح على خدمات الشركة الليبية والوحيدة فى هذا المجال وكذلك الشركات الاخرى والتي كلها على مايبدوا تتفق على سرقة ونهب اموال المواطن البسيط.

في احدى النقاشات اللي ماتكملش واللي كانت بخصوص الانترنت فى ليبيا ارسل لي صديق موقع شركة اسمها (http://www.clear.com) تقوم هذه الشركة بتزويد العملاء بخدمات الانترنت بتقنية الالجيل الرابع (4G) وهنا تعريف هذه التقنية بشكل مبسط من موسوعة ويكيبيديا.

404534_554672147876492_1373993949_n

نظراً لمعانات الكثير من السرعة فى الانترنت فى ليبيا سوف اقتبس ماكتب فى تعريف الويكيبيديا هنا:

4G تشير إلى الجيل الرابع من اللاسلكية الخلوية وهو خليفة لمعايير 3G و2G. بقية هذا المقال تنسب 4G إلى الاتصالات المتقدمة المتنقلة الدولية (IMT Advanced)، على الرغم من أن 4G هو مصطلح أوسع ويمكنه أن يشمل معايير خارج الاتصالات المتقدمة المتنقلة الدولية. يمكن لنظام 4G ترقية شبكات الاتصالات الحالية، ويُتَوقَّع أن يوفر حلاً شاملاً وآمناً على بروتوكول الإنترنت حيث تقدم المرافق مثل الصوت والبيانات والوسائط المتعددة المتدفقة إلى المستخدمين على قاعدة “أي زمان ومكان”، وبمعدلات بيانات أعلى بكثير مقارنة بالأجيال السابقة.

الملخص ان هذه التقنية تعتبر الاسرع الان.. وكما احب ان اجيب على السؤال البديهى الذي سيتبادر الى كل ليبي متعاقد مع الشركة الليبية ان السعة غير محدودة وبالنقر هــنــا يمكنكم الاطلاع على نصوص عرض الشركة وهي تقدم ثلاث باقات من الخدمة اغلاها ب50 دولار شهرياً والاهم انها غير محدودة وبسرعة 6 ميجا داونلود (تحميل) وسرعة 1 ميجا أبلود (رفع)، وأخرى سرعة التحميل فيها 1.5 ميجا داونلود ونصف ميجا أبلود بسعر 35 دولار شهري وهي كذلك غير محدودة! وهناك الباقة الأخيرة وهي باقة محدودة فى حال الرغبة، والأسعار تشمل الضرائب!

4g_cost

نأتى الى المودم، المودم سعره خمسين دولار فقط ولاتحتاج الى تفاصيل كثيرة للتعاقد بشكل معقد، كما انه وايرلس أي لاسلكي، لا اريد الاسهاب هنا واليكم الفيديو:

لاحظوا ان المودم لاسلكي، حجمه صغير قريب 7 سنتمتر مربع ووزنه في ال55جرام ويخدم بالبتارية ويقعد لحد 6 ساعات يخدم بالبتارية ويوصل حتى 8 أجهزة على الوايفاي، يعني تقدر تاخد منه إنترنت ل8 لابتوبات لاسلكي وهو في جيبك، وممكن حتى تطلع بيه وغنت حاطه في جيبك أو الشنطة وتلفونك ياخد في الإنترنت منه باللاسلكي!!

modem

أنقر على الصورة لرؤيتها بشكل أكبر

وبكل ثقة الشركة مش خايفة من زحمة الدوانلود، قالولك فى الفيديو شارك مع اصحابك!

طبعاً الشركة هادى فى امريكا وفيما سبق بينت الجبهة الالكترونية الليبية، ان امريكا وقفت التعامل مع الشركات الصينية العاملة فى ليبيا (رابط المقال من هنا)، وتوة بنوريكم نوعية الخدمات الى فى ليبيا وباقي العالم ومدى تطورها وللعلم الفور جى (4G) موجودة خارج امريكا وبكثرة.

شوفوا الصورة هادى:

4g-map-worldtimezone

أنقر على الصورة لرؤيتها بشكل أكبر

وهنا مصدر الصورة وترتيب ونوعية الخدمة فى ليبيا وباقي دول العالم.

طبعا هذه مجرد مقارنة مش دعاية للشركة لانها ماتخدمش فى ليبيا، بس حبيت نوري للمواطن البسيط ومن غير مصطلحات تقنية وعلمية نوعية الخدمات في العالم وجودتها، والاهم اسعارها، وباش مايجيش حد يكوّش علينا ويفكر اننا مش فاهمين واهو انترنت وكوابل وخلاص.

وللعلم الشركات هادي راسمالها خاص مش مدعومة من الحكومة، يعني تخدم وتحقق ارباح وإلا تروّح، يعني الاسعار هادي عندهم فيها ارباح ويصرفوا منها.

وفي الاخير، مانبيش نتكلم على خدمات الـLTT ولاسرعة الانترنت في ليبيا وعلاقتها بالسلحفاة فى ليبيا (رابط المقال من هنا) فقط نبيكم تقارنوا بروحكم مادامكم تعانوا من الشركة والعباقرة الى فيها.

أنقر على الصورة لرؤيتها بشكل أكبر

أنقر على الصورة لرؤيتها بشكل أكبر

السؤال: هل تعتقد ان خدمات الشركة الليبة للاتصالات فى هذا الوقت تنافس هذه الشركات من جميع النواحي؟

التصنيفات: مقالات, هام

تعليق 13 حتى الأن.

  1. يقول Ali Tweel:

    هم يخليك مش عارف شن إتدير.

  2. يقول Bargan Nargann:

    انا وربي بفكر افجر الشركه واخد حسنات هههههه والله تفجيرها مو حرام ابدااا بالعكس تفجيرها حلال

  3. يقول Abdu Haroun:

    العديد من الشركات ومنها هذه الشركة تستخدم مصطلح غير محدود "unlimited" بصيغة مشروطة وهي امكانية خفض السرعة في اوقات الذروة وفي بعض الحالات الاخرى مثل الاستخدام المكثف لموارد الشبكة وهذا مدكور في سياسة الاستخدام في الموقع http://www.clear.com/legal/aup وفي كل الاحوال نتمنى من شركاتنا المزودة للانترنت مواكبة العالم في جودة الخدمات والاسعار التنافسية والسعي لارضاء الزبائن

  4. يقول Tarik Suleiman:

    للعلم فقط……نفس المعدات الواي ماكس الصينية الموجودة في ليبيا ..موجودة في شبكة كلير في امريكا…وقد تم تجريبها في ليبيا قبل أن تركب في أمريكا…و مسألة سرعة الانترنت المحدودة ب 2 ميجا بت فإنها من سياسات ال تي تي و ذلك لقلة المحطات المركبة و لعدم استقرار الشركة و متابعتها لسير المشاريع مما جعل الشركات المنفذة تتريث و تخشى على استثمارها في ليبيا و أصبحت هذه المشاريع شبه معلقة.

  5. يقول Ahmed Sa:

    خانقتنا العبرة ومش عارفين شن بنديرو !

  6. ولو حتي يطلعوا كل فترة اطمنوا المشتركين ممكن الواحد ايصبي امعاهم لكن هما اصلا يسرقوا في المشترين عيني عينك ومش متحشمين فيها

  7. يقول عبدو:

    في ليبيا يوجد اسوآ اتصالات وانترنت في العالم والسبب شركات السرقه الموجوده

  8. يقول Omar Rwemi:

    خنقتني العبرة وأنا نقرأ في المقال ، وعيني رقرقت :'(

    لكن بعدين تماسكت نفسي وقلت: " المهم التاغية عدّى " !

  9. يقول Mohammed Rwemi:

    تي هيا كلها الشبكة والتغطية ما تنفعش.!! كل ما يطلعو حاجة غير هكي وخلاص يعرضو للناس باش يقولو آهو شركة صنعت وقالت ودارت. والنهاية نفس شئ, شبكة زفته معفنه.!!

  10. يقول Ali Taher:

    قصه مامنهاش فايده

  11. يقول فارس الصغير:

    شركة ltt شركة فاشلة جدا نترنت زي العالم مافيش

  12. يقول Mc Zezo:

    للاسف ltt تقولك 2 ميجا في الثانيه بس هيا تعطي اقل من ميجا اليوك كله في اليل بس يصح شوي تي سرقه وحراام عليهم

اتــرك تعليقاً



3 + 4 =